إذا كنت تبحث عن طريقة لجعل عملية التسجيل للفواتير الإلكترونية أسهل وأكثر كفاءة فلدينا أخبار رائعة لك لقد أطلقنا حملات دعم فني في أربع محافظات للمساعدة في تبسيط العملية.

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية  مؤخرًا عن إطلاق أولى حملات  لتقديم الدعم الفني المجاني لدافعي الضرائب في أربع محافظات من الجمهورية.

جاء ذلك خلال تواجد سيارات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية، تنفيذا لتوجيهات وزير المالية، لتكثيف الوعي الضريبي بنظام الفواتير الإلكترونية، وتسهيل تسجيل المكلفين في النظام. 

 خاصة للكيانات الفردية بعد تمديد موعد التسجيل النهائي لها حتى 30 أبريل 2023.

 تم تصميم الحملات لمساعدة الممولين على التسجيل في برنامج الفاتورة الالكترونية  في القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وتعتبر هذه الخطوة خطوة إلى الأمام في تحديث وتبسيط العمليات المالية للدولة. ستعمل الحملات على تبسيط عملية التسجيل في نظام الفواتير مما يسهل على دافعي الضرائب الوصول إلى الخدمات واستلام فواتيرهم.

 كما حرصت مصلحة الضرائب على تقديم مساعدة فنية مجانية لدعم دافعي الضرائب في جهود تسجيلهم.

 من خلال هذه المبادرة تساعد مصلحة الضرائب في ضمان وصول دافعي الضرائب بسهولة وأمان إلى الخدمات المالية.

توفر هذه المبادرة للممولين الدعم الفني اللازم لجعل عملية التسجيل أكثر كفاءة وخالية من المتاعب. 

بالإضافة إلى ذلك، فقد حرصت مصلحة الضرائب على تقديم الدعم الفني مجانًا هذه المبادرة هي خطوة نحو تحديث النظام المالي وجعله في متناول دافعي الضرائب.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير المالية لتكثيف الوعي الضريبي بنظام الفواتير الإلكترونية، وتسهيل تسجيل المكلفين في النظام، خاصة للجهات الفردية بعد تمديد مهلة التسجيل لهم حتى 30 أبريل، 2023.

وأوضح مختار توفيق أن الهيئة وضعت خطة زمنية على جميع المسارات لنشر الوعي بنظام الفاتورة الإلكترونية، وتقديم الدعم والمساعدة الكاملين للمكلفين للتسجيل في النظام من خلال توفير سيارات متنقلة لتقديم الدعم الفني للنظام وزيادة عدد المراكز الداعمة للنظام وندوات التوعية الضريبية.

اقرأ المزيد: انطلاق المرحلة الثالثة من نظام الايصال الإلكتروني

أوضح الدكتور السيد صقر رئيس قطاع شؤون المناطق والمراكز والموانئ أن حملات المحمول لتقديم الدعم الفني لنظام الفاتورة الإلكترونية يتم تنفيذها وفق خطة محددة يتم من خلالها تخصيص سيارات متنقلة في مختلف المحافظات.

 على مستوى الجمهورية لدعم التسجيل لخدمة الممولين في جميع المحافظات بمعدل يومين في الأسبوع الأربعاء والخميس على أن يكون التواجد بعاصمة المحافظة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء مكان محدد.

 يتم تخصيص السيارات المتنقلة في مختلف المحافظات حول الجمهورية، بحيث يمكن دعم التسجيل في جميع المحافظات يومين في الأسبوع – الأربعاء والخميس.

 ومن المتوقع أن تسهل هذه المبادرة على دافعي الضرائب الوصول إلى الخدمات المالية والاستفادة من المزايا العديدة التي تأتي مع التسجيل الإلكتروني للفواتير. 

من خلال هذه المبادرة، تتطلع مصلحة الضرائب إلى تعزيز الثقافة المالية بين المواطنين ومساعدتهم على الوصول إلى الخدمات المالية اللازمة.

 

مصلحة الضرائب المصرية تشهد تطورا هائلا للتحول الرقمي وميكنة العمليات الضريبية

 

تشهد مصلحة الضرائب المصرية تطوراً هائلاً في التحول الرقمي وأتمتة العمليات الضريبية هذا بحسب رئيس الهيئة مختار توفيق. 

هذا التطوير جزء من استراتيجية واضحة ستمكن من تفعيل هذه العمليات يعد التحول الرقمي والأتمتة أمرًا ضروريًا لتحديث العمليات الضريبية و لمصلحة الضرائب المصرية مواكبة التطورات التكنولوجية الحالية. ستساعد هذه التطورات في ضمان إجراء العمليات الضريبية بدقة وكفاءة وأمان.

 سيكون هذا مفيدًا لكل من الهيئة ودافعي الضرائب وبفضل هذا التطور، أصبحت الهيئة قادرة على مواكبة العصر وتزويد المواطنين بخدمات أكثر كفاءة.

وقال إن نظام الفواتير الإلكترونية ونظام الميكنة الذي تنفذه مصلحة الضرائب حاليًا ضروريان للحد من المجتمع الضريبي بما في ذلك الاقتصاد غير الرسمي. 

أشاد حسن حجازي رئيس لجنة الضرائب والجمارك بالغرفة التجارية الأمريكية بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب المصرية لتحسين الإدارة الضريبية، مع التركيز على ميكنة العمل داخل الهيئة.

يتم ذلك من خلال تطوير نظام تحكم إلكتروني مثل نظام الفاتورة الإلكترونية ونظام الاستلام الإلكتروني. ومضت لتوضيح مدى أهمية التواصل مع مختلف مؤسسات الضرائب والمجتمع المدني – تؤمن كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب بأهمية مشاركة المجتمع في تطوير النظام الضريبي نحن جميعًا شركاء في بناء مستقبل دولتنا.

يتضمن تطوير الهيئة مجموعة من المحاور الرئيسية التي يتم العمل عليها مع بعضها البعض

  • المحور الأول هو التشريع الضريبي
  •  والمحور الثاني هو الميكنة ومن أعمال الميكنة الإقرارات الضريبية الالكترونية والفواتير الإلكترونية والإيصالات الإلكترونية
  •  مضيفًا أن المحور الثالث هو تطوير عنصر البشري، لافتًا إلى أن هناك اهتمامًا برفع كفاءة موظفي مصلحة الضرائب المصرية وتقريرهم مهاراتهم وتعريفهم بالآليات الحديثة في العمل الضريبي، خاصة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في العمل الضريبي.
  • يبسط المحور الرابع الإجراءات
  •  ويطور المحور الخامس البنية التحتية اللازمة للميكنة والتقدم.

وقام  الدكتور ” أبو زيد عبد الرحمن ” خلال الندوة بتقديم شرح واف لمنظومة الفاتورة الإلكترونية  و كيفية الإنضمام

تم تصميم نظام الفاتورة الإلكترونية للانتقال من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني بإجراءات مباشرة وبدون أعباء إضافية. نظام الفاتورة الإلكترونية متخصص في معاملات B2B (نظام لإصدار فاتورة ضريبية من شركة إلى أخرى). نظام الإيصال الإلكتروني هو نظام لتحصيل الضرائب يستخدم أجهزة لمراقبة المبيعات في نقاط البيع في نقاط البيع لمعاملات B2C (نظام لإصدار إيصال ضريبي من دافع الضرائب إلى المستهلك النهائي).

العنصر البشري هو أهم مورد لمصلحة الضرائب بدونها، لن يحدث أي تطور. لذلك، يجب أن يكون تدريب وتطوير الموظفين أولوية إلى جانب الميكنة التي تسعى مصلحة الضرائب إلى تحقيقها.

وأكد أن هناك خطة متكاملة لتطوير بيئة العمل في الهيئة، موضحاً أن الهيئة تتخذ إجراءات محددة لتحسين بيئة العمل وتطويرها بدأ دمج مهام ضريبة القيمة المضافة والدخل بحيث يتعامل المكلف بمهمة واحدة متكاملة لمراجعة جميع أنواع ضرائبه، معتبراً أن ذلك لتوحيد الإجراءات وتسهيل على دافعي الضرائب.

 

 خدمات كوربوريت ستاك للتسجيل في منظومة الفاتورة الالكترونية

  • لديها الكثير من الخبرات المتراكمة في مجال التحول الرقمي وذلك لإدارتها وتنفيذها للكثير والعديد من المجالات والخدمات .
  • تساعدك شركة كوربوريت ستاك على الانضمام إلى المنظومة الرقمية بسهولة من خلال خدمات التكامل وتوليه مسئولية العديد من المتطلبات مثل إتمام عملية التكويد وإصدار الفواتير وإرسالها إلى مصلحة الضرائب، وبالتالي فإن التسجيل في خدمات شركتنا يختصر عليك الطريق الدخول إلى العالم الرقمي.
  • نساعدك على إتمام متطلبات الانضمام للمنظومة كتحقيق التكامل مع مصلحة الضرائب وتكويد جميع السلع والخدمات تبعًا للطريقة التي تتبعها المصلحة، ونتابع معك سير العملية لحين التأكد من انضمامك بنجاح.

ما عليك سوى التسجيل في منظومة الفواتير الإلكترونية والحصول على التوقيع الإلكتروني وترك باقي الخطوات علينا إذ نساعدك في:

  • تحقيق التكامل مع منظومة الفواتير الإلكترونية عن طريق واجهة برمجة التطبيقات API الموجودة به
  • تكويد الأصناف وإضافة كود GS1 أو EGS
  • تكويد عملائك داخل قسم المبيعات
  • إصدار المستندات والفواتير المختلفة وإرسالها الى مصلحة الضرائب.
  • لدينا فريقًا مؤهلًا لمساعدتك، وعلى استعداد دائم للرد عن استفساراتك بخصوص المنظومة.
  • كوربوريت ستاك طريقك المختصر لدخول عالم الفواتير الإلكترونية سجل الآن وتمتع بجميع الامتيازات الموجودة.